المشورة الاستراتيجية

خريطة طريق لتحقيق النتائج

المملكة العربية السعودية هي سوق صعبة تتسم بظروف ثقافية واقتصادية وحكومية فريدة من نوعها. ولكن ما إن تحظى بالثقة فيها، ستتمكن من تحقيق النتائج والتوسع بعملك لسنوات عديدة.

ولكن، لطالما كانت هذه السوق مكانًا معقدًا لإجراء الأعمال. واليوم أصبح الأمر أكثر تعقيدًا بحكم أن الحكومة تمر بعملية تحول هائلة تشمل إصلاح مجموعة واسعة من الإعانات الحكومية، وإعادة تنظيم سوق العمل من أجل تقليل العمالة الوافدة إلى حد كبير، وبذل جهود كبيرة لتنويع الاقتصاد بعيدًا عن الهيدروكربونات.

الاستراتيجية مهمة في هذه السوق

في مجموعة كوينسي، ننصح عملاءنا بالتفكير أكثر كشريك واحتضان أولويات المملكة على المدى الطويل، بدلاً من الاكتفاء بتقديم العروض على سلسلة من المناقصات كمورّد. فنحن نفهم الأولويات الوطنية السعودية، سواء كانت تنعكس في رؤية ٢٠٣٠، أو في سياسات السعودة، أو الأهداف الوزارية والميزانيات.

نساعد عملاءنا على بناء استراتيجيات فعالة لتحقيق النمو في المملكة العربية السعودية من خلال وضع سياق للقيمة المضافة لعلامتهم التجارية في هذه السوق. فنبدأ بالحصول على فهم عميق لكفاءات عملائنا الأساسية وعروض القيمة الفريدة بهم. ثم نجمع ذكاء السوق والذكاء التنافسي اللازمين لتحديد طبيعة السوق المتاحة وحجمها.

وبعد ذلك، نقوم بتحديد أصحاب المصلحة المعنيين والتحديات التنظيمية، وثم نبتكر محتوى سرديًا مقنعًا ونسلّمه إلى صانعي القرار الفعليين وأولئك الذين يلجأون إليهم للحصول على المشورة. وبما أن المشتريات والشركات الحكومية تهيمن على الاقتصاد المحلي، تعتبر خطة مدروسة لإقامة علاقات حكومية أساسية للنجاح في المملكة.

وبالإضافة إلى حملة علاقات حكومية فعالة، تعمل كوينسي أيضًا على وضع خطط للتخفيف من مجموعة متنوعة من المخاطر. وقد تتضمن الاستراتيجية الفعالة وجوب الدخول في مشروع مشترك أو التسجيل كشركة مملوكة بالكامل في المملكة العربية السعودية. فنحن نتمتع بخبرة واسعة في استخدام أي من هذين الهيكلين كقنوات بيع، ونتفهم تمامًا الفوائد والعثرات العديدة لكليهما.

غالبًا ما يكون لدى الشركات التزامات الأوفست ومتطلبات أخرى للتوطين المحلي لأنشطة الإنتاج التي تستدعي استثمارات محلية كبيرة. ولكن تأتي هذه العملية مصحوبة بمخاطر معينة سبق وأن واجهنا العديد منها.

كيفية تحقيق النجاح في المملكة العربية السعودية

في نهاية المطاف، يتطلب النجاح في هذه السوق وجودًا مستمرًا في البلاد. كما أنّ تظهر عوائق كبيرة تعوق الدخول إلى هذه السوق، إنّما بمجرّد تجاوز هذه العوائق قد تكون العوائد على المدى الطويل مجزية للغاية.

تساعد كويسني الشركات من خلال دعمها لدى الأشخاص المناسبين وفي الوقت المناسب.

لدينا خبرات مكتسبة على مدى عقود من الزمن في هذه المنطقة حيث تشكّل الثقة أهم عملة فيها. كما نجمع بين مواردنا المتأصلة في مجالات الأعمال والحكومة والسياسة والتمويل والدبلوماسية لتحقيق أفضل النتائج لعملائنا. فنحن ننفذ حملات مبتكرة وديناميكية قادرة على تحقيق النتائج المرضية.