فريق عملنا

كين كلوس – المدير التنفيذي

كين كلوس هو الرئيس التنفيذي لمجموعة كوينسي وخبير في العلاقات التجارية الأمريكية-السعودية والعلاقات الخارجية. يقدّم كين للشركة أكثر من ثلاثين عامًا من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، والأسهم الخاصة، وتطوير الأعمال الدولية والعلاقات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يتحدّر السيد كلوس من سلالة طويلة من المعلمين والمبشرين والدبلوماسيين والجنود ورجال الأعمال الذين عملوا في الشرق الأوسط العربي منذ منتصف القرن التاسع عشر. وينتمي إلى الجيل الرابع من عائلته المولود في لبنان وإلى الجيل الخامس الذي نشأ ودرس وعمل في الشرق الأوسط. كما يتمتع بعلاقات واسعة النطاق وعميقة هناك، ويعزى ذلك جزئيًا إلى تاريخ عائلته الفريد في المنطقة.

تخرج كين من جامعة ديوك مع شهادة في دراسات الشرق الأوسط والسياسة العامة.

ويلم فان روسم – الرئيس

ويلم فان روسيم هو رئيس مجموعة كوينسي في المملكة العربية السعودية، وقد انضم إلى الشركة في عام ٢٠١٤ بعد ٢٣ سنة من العمل في الخدمة الدبلوماسية بهولندا. قبل انضمامه إلى كوينسي، كان السيد فان روسيم نائب رئيس البعثة لدى سفارة هولندا في الرياض، ورئيس التجارة والاقتصاد في تركيا، ونائب رئيس البعثة في سراييفو. كما شغل السيد فان روسم منصب السكرتير الخاص لجلالة الملكة بياتريس وصاحب السمو الملكي الأمير كلاوس في هولندا وعمل كممثل دائم للاتحاد الأوروبي في بروكسل. وتشمل مجالات خبرة السيد فان روسيم في المملكة العربية السعودية نمو القطاع الخاص والمشاركة فيه، وشراكات المشاريع المشتركة بين الشركات الأوروبية والسعودية، والعلاقات الحكومية بين المملكة والشركاء الأوروبيين.

يحمل السيد فان روسم شهادة ماجستير من جامعة أوتريخت (في التاريخ والعلاقات الدولية) وإجازة في الدراسات الإسلامية (من جامعة سراييفو). ويقيم حاليًا في الرياض.

جوناثان كروس – مدير إداري

جوناثان كروس هو مدير إداري في مجموعة كوينسي. قبل انضمامه إلى المجموعة في عام ٢٠١١، عمل في شركة خدمات مالية متعددة الجنسيات في كوالا لمبور، ماليزيا، حيث ركّز على المعاملات المالية الإسلامية.

حاز السيد كروس على زمالة من الحكومة القطرية لدراسة اللغة العربية في الدوحة، قطر. وقبل ذلك، أجرى بحثًا في إثيوبيا حول السياسة في القرن الأفريقي. تلقى منحة جامعية من "أنجير بي ديوك" للطلبة المتفوقين وتخرّج من جامعة ديوك بدرجة بكالوريوس في اللغة العربية والدين وحصل على إجازة في الدراسات الإسلامية. يتكلّم السيد كروس العربية والألمانية وهو عضو مؤسس في جمعية مستشاري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كوري ستيفنز – مدير إداري

السيد ستيفنز مدير إداري في مجموعة كوينسي. قبل انضمامه إلى المجموعة، عمل السيد ستيفنز كمحلل لبيانات الأعمال من خلال منصبه كرئيس قسم البيانات في مكتب المفتش العام لشركة الخدمة البريدية الأمريكية، وكخريج في مؤسسة تيتش فور أمريكا (دفعة منطقة خليج سان فرانسيسكو 2009)؛ ودرّس لمدة ٥ سنوات في المدارس العامة والخاصة.

حصل على درجة بكالوريوس في دراسات الشرق الأوسط/العربية من جامعة بريغهام يونغ، وعلى شهادة ماجستير في دراسات الشرق الأوسط من جامعة جورج واشنطن مع تخصص مهني في سياسات الأمن الدولي، والأمن الإلكتروني، واستخبارات التهديد الإلكتروني. يتكّلم السيد ستيفنز اللغة العربية والإسبانية، وقد ترعرع ودرس في الأوروغواي والأردن ولبنان والمملكة العربية السعودية.

إليزابيث كلوس – مديرة إدارية

إليزابيث كلوس هي مديرة إدارية في مجموعة كوينسي. لقد أمضت ٢٥ عامًا في تطويرالأعمال التجارية والمبيعات المؤسسية. وبدأت مسيرتها المهنية في مجال الأعمال الدولية في مكتب اليابان في ميريل لينش، حيث قدمت المشورة لصناديق التقاعد والمصارف وشركات التأمين بشأن الاستثمارات في أسواق رأس المال في الولايات المتحدة لتنتقل لاحقًا إلى تأسيس مكتب آسيا والمحيط الهادئ التالبع لشركة أل. أف. روثشايلد.

بعد ذلك قامت السيدة كلوس بإدارة تطوير الأعمال لمنظمة أميريكارز، وهي منظمة إنسانية دولية. وأثناء عملها في أميريكارز، كانت تدير أيضًا برامج في البوسنة وهايتي ورواندا والدول السوفيتية السابقة. كما عملت كمنتجة في برنامج تناول مواضيع تكنولوجية تم عرضه على قناة سي أن أن. ومؤخرًا، عملت السيدة كلوس في مجال تطوير الأعمال في شركة أمباسادور ميديا. ويُذكر أنها حاصلة على درجة بكالوريوس في العلاقات الدولية والعلوم السياسية من جامعة براون.

سعادة السفيرة السابقة فرانسيس كوك – مستشارة كبيرة

تتولى السفيرة كوك منصب كبيرة مستشاري مجموعة كوينسي منذ عام ٢٠١٠، وهي مؤسِّسة مجموعة ذا بالارد المحدودة وهي شركة استشارات أعمال دولية. عملت كسفيرة للولايات المتحدة لدى سلطنة عمان، وبوروندي، والكاميرون على مدى ٣٢ عامًا من السلك الدبلوماسي. لقد كانت السفيرة كوك رئيسة لمجلس إدارة شركة لونرو، شركة عمومية محدودة، وهي مجموعة مدرجة في لندن تضم ٢٤ شركة في شتى أنحاء إفريقيا. كما كانت عضوًا في مجلس إدارة مجلس الشركات العاملة بإفريقيا ومجلس الأعمال الأنغولي-الأمريكي. كما عملت لفترة كاملة في مجلس شركات آي. تي. كاي. أليانت. أمّا الآن، فتعمل كوك كعضو في مجلس إدارة مجموعة ثيا ساتلايت  وهي أيضًا المستشارة الاستراتيجية الدولية لشركة الدعم الجوي التكتيكي، وهي شركة طيران عسكرية تعمل في مجال التدريب الجوي التكتيكي المتقدم، كما أنها مستشارة رئيسية لشركة غاردا وورلد للخدمات الفدرالية، وهي أكبر شركة أمنية مملوكة للقطاع الخاص في العالم تركّز أساسًا على الشرق الأوسط/ جنوب آسيا وإفريقيا.

كوك هي إحدى كبار الزملاء البارزين في مركز التحليلات البحرية، وعضو في مجلس العلاقات الخارجية. تلقّت تعليمها في جامعة فرجينيا، وفي فرنسا، ومن جامعة هارفارد. تتكلّم الفرنسية والعربية والسواحيلية.

لينكد إن

يدير فيسرز

يدير فيسرز هو كبير مستشاري مجموعة كوينسيوانضم إليها بعد قضائه خمسة عشر عامًا في مجموعة مونيتور. وقد ركّز في مونيتور على مجموعة واسعة من المسائل، من بينها القدرة التنافسية الوطنية، وتحسين الظروف التنظيمية التي تعمل فيها شركات القطاع الخاص عبر مناطق جغرافية متعددة.

وكان يدير أيضًا ضابطًا في الاستخبارات العسكرية الهولندية حيث عمل في مجال تحليل المخاطر السياسية والعسكرية. حصل على درجة الدراسات العليا في العلاقات الدولية من معهد كلينغندايل وماجستير في كل من الهندسة الصناعية والفيزياء من جامعة آيندهوفن للتكنولوجيا.

ليز جانكا - كبير المستشارين

يشغل ليز جانكا منصب كبير مستشاري مجموعة كوينسي بعد خمس سنوات من عمله كرئيس لمجموعة كوينسي في الرياض. يتمتع جانكا بمسيرة مهنية طويلة ومتميزة في الخدمة العامة وفي القطاع الخاص. وقد انضم إلى كوينسي بعد عمله في الرياض بين عامي ٢٠٠٧ و٢٠١٠ كرئيس لشركة ريثيون أريبيان سيستمز وكنائب رئيس عمليات أنظمة الشبكة المركزية.

في القطاع الحكومي، عمل السيد جانكا في البيت الأبيض تحت ولاية ثلاثة رؤساء. وكان مساعدًا خاصًا للدكتور هنري كيسنجر، وعمل أيضًا ككبير موظفي مجلس الأمن القومي في عهد الرئيسين فورد ونيكسون. ثم عاد إلى البيت الأبيض كمساعد خاص للرئيس ريغان وكنائب السكرتير الصحفي للشؤون الخارجية.