التزامات الأوفست

عبء أم فرصة؟

نحن نفتخر في كوينسي بكوننا مزود خدمة مسجل لشركات الدفاع الأمريكية.

تطوير قدرات الدفاع المحلي

تتمتع المملكة العربية السعودية بتاريخ حافل بمتطلبات الأوفست الخاصة بالدفاع التي تشجع مبادراتها الدفاعية الوطنية على تعزيز نقل التكنولوجيا وتطوير القدرات المحلية في آن واحد. منذ الستينيات، اضطر مقاولو الدفاع إلى تضمين اتفاقات التعويض في مقترحاتهم لتقديم المنتجات والخدمات إلى المملكة العربية السعودية. وبما أن اللجنة السعودية للتعويضات الاقتصادية تتطلب حاليًا أن تقوم ٤٥ في المائة من القيمة الإجمالية للعقد بتوفير فوائد الأوفست المحلية، فمن الضروري النظر في كيفية تلبية هذه المتطلبات من منظور استراتيجي.

ترتبط "عمليات الأوفست المباشرة" بالمنتَج المصدَّر مباشرة، بعكس "الالتزامات غير المباشرة"، التي تحقق منافع اجتماعية من خلال البرامج والشراكات غير المباشرة التي قد لا تتضمن المنتج أو عقد الخدمة المحدد. وتحدِّد أولويات البلد المضاعِف المستخدَم في توليد إعتمادات الأوفست للتقليل من هذه الالتزامات. فهذا هو التفسير الأكثر بساطة لمثل هذا المجال المعقد. كما يمكن أن تساعد كوينسي في تحديد البرامج التي تزيد من التأثير الائتماني أو تصميمها، فضلاً عن المساعدة في المفاوضات الجارية ودعم تنفيذ برامج الأوفست.

تقوم مجموعة كوينسي جروب بتحويل متطلبات الأوفست في المملكة العربية السعودية من التزامات إلى مزايا تنافسية يستفيد منها عملاؤنا.